وقفة إحتجاجية ضد انتهاك الحريات النقابية وطرد النقابي أكرم المعزوزي


ينظم الاتحاد الجهوي لنقابات الدار البيضاء الكبرى وقفة احتجاجية ضد “الطرد التعسفي” لأكرم المعزوزي الكاتب العام للمكتب النقابي لمستخدمي وأطر شركة Robert Bosch Morocco، وذلك يوم الثلاثاء 21 ماي الجاري على الساعة 9 صباحا أمام مقر الشركة.

وتأتي هذه الوقفة، وفق بلاغ للمنظمين توصل موقع “بديل” بنظير منه، ضد “الطرد التعسفي للكاتب العام للمكتب النقابي لمستخدمي واطر الشركة منذ تأسيس المكتب النقابي بتاريخ 2023/12/10 بذرائع ومبررات واهية”.

واعتبرت النقابة، أن “الهدف من طرده هو ضرب العمل النقابي وخنق الحريات النقابية بهدف قمع الأجراء للتخلي عن ممارسة نشاطهم النقابي داخل الاتحاد المغربي للشغل”.

وترى النقابة أن هذا الطرد هو “انتهاك للحريات النقابية بالشركة، التي تشن إدارتها حملة ممنهجة في حق الأجراء، تتجلى في المضايقات والتعسفات والمساومات التي يتعرضون لها بسبب نشاطهم النقابي وتمسكهم بالانتماء إلى المنظمة العتيدة الاتحاد المغربي للشغل”.

- إشهار -

ونددت بـ”اغلاق باب الحوار والتفاوض والتشاور مع المكتب النقابي وتجاهل المراسلات التي يلح فيها المكتب النقابي على فتح الحوار لمعالجة جملة من القضايا المرتبطة بحقوق الأجراء وعلى رأسها الصحة والسلامة المهنية”.

وحملت النقابة إدارة الشركة الألمانية المحلية “مسؤولية تدهور العلاقات المهنية وإشعال فتيل الاحتقان الاجتماعي، وذلك بسبب عدم احترام قرار وزارة الشغل القاضي بعدم قبول قرار طرد أكرم المعزوزي الكاتب العام للمكتب النقابي للشركة ومندوب الأجراء، وكذا محاربة الحريات النقابية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد