تهمة النصب والاحتيال تلاحق مؤسسة لتكوين الممرضين ببني ملال


بديل. آنفو

تقدمت طالبات يدرسن بمؤسسة خاصة لتكوين الممرضين، بشكاية لدى النيابة العامة ببني ملال، بداية الأسبوع الجاري، يتهمن فيها المؤسسة بـ”النصب والاحتيال وخيانة الأمانة”.

 

وحسب ما جاء في الشكاية التي يتوفر موقع “بديل” على نسخة منها، فان المؤسسة وعدت الطالبات بعد انتهاء مدة تكوينهن، أنهن سيحصلن على شهادة معتمدة من الدولة في مهن التمريض، لكن فوجئن بعدما استكملن مدة التكوين في ثلاث سنوات بتماطل مديرة المدرسة وتملصها في صرف شواهد التكوين.

 

وقالت إحدى المشتكيات لموقع “بديل” ؛ إن مديرة المدرسة الخاصة، أكدت لها في أول يوم للتسجيل سنة 2019، أن المؤسسة معتمدة من طرف الدولة، وكل الخريجين السابقين تم دمجهم في قطاع الصحة داخل وخارج المغرب.

 

- إشهار -

وزادت قائلة “كنت أدفع تكاليف المدرسة المحددة في 2400 درهم شهريا لمدة ثلاثين شهرا، إضافة إلى 1500 درهم مع كل بداية السنة لتسديد مصاريف إعادة التسجيل، على أمل أنني سأحصل على شهادة معتمدة تمكنني من ولوج سوق الشغل، لكن صدمت بتملص المؤسسة وتماطلها في موافاتي بـ” الدبلوم” الخاص بي.

 

وقالت مشتكية أخرى في تصريح لموقع “بديل”، إنها تأكدت بأنها ”نُصب عليها من طرف المؤسسة، حينما طالبت مديرتها بمدها بدبلوم التخرج معتمد من الدولة كما وعدتها في أول يوم”، حيث رفضت المديرة منحها شهادة التخرج طالبة منها اللجوء إلى القضاء”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد