البنك الأوروبي يدعم التحول الايكولوجي في المغرب بـ25 مليون يورو


بديل.أنفو- قدم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، دعما ماليا قيمته 25 مليون يورو للبنك المغربي للتجارة والصناعة، من أجل دعم التحول الإيكولوجي في المغرب.

وأضاف البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، في بلاغ نشر الخميس 23 دجنبر الحالي، أن اتفاقية القرض وقعت من طرف مدير البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بالمغرب، أنطوان سالي دو شو، والمدير العام للبنك المغربي للتجارة والصناعة، رشيد المراكشي.

وستكون هذه الشراكة الممولة من طرف البنك الأوروبي والصندوق الأخضر للمناخ والاتحاد الأوروبي، لإعادة الإعمار والتنمية بما قدره 23,75 مليون يورو، والصندوق الأخضر للمناخ بمبلغ 1,25 مليون يورو، في شكل قروض فرعية ممنوحة من البنك المغربي للتجارة والصناعة للخواص المغاربة والمقاولات الصغرى والمتوسطة، والمقاولات الكبرى للاستثمار في التكنولوجيات الواقية من التغير المناخي.

- إشهار -

ووفق ذات المصدر، ان هذه الشراكة الجديدة تندرج في إطار التمويل الميسر للاقتصاد الأخضر في المغرب، المدعوم من طرف الصندوق الأخضر للمناخ.

وأشار إلى أن “حزمة كاملة من المساعدة التقنية، تنضاف إليها حوافز الاستثمار، الممولة كلاهما من طرف الاتحاد الأوروبي، ستدعم البنك المغربي للتجارة والصناعة في تنفيذ البرنامج”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد