“كورونا” تغلق أبواب مؤسسة تعليمية بالرباط


بديل.آنفو- أفادت مصادر متطابقة أن مؤسسة تعليمية أغلقت أبوابها في وجه التلاميذ، وذلك بعد تسجيل عدد من حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأوضحت المصادر أن ثانوية أبي ذر الغفاري بحي يعقوب المنصور بالرباط جرى إغلاقها، صبيحة اليوم الأربعاء 22 دجنبر 2021، على خلفية تسجيل 8 إصابات مؤكدة حاملة لعدوى كوفيد-19 في صفوف التلاميذ.

وأشارت إلى أنه تم إخضاع المصابين للبروتوكول الصحي عبر عزلهم وأمرهم بالخضوع للحجر الصحي، فيما يرتقب أن يتم إخضاع كافة مخالطيهم سواء في المحيط المدرسي أو الأسري للكشوفات لتبيان مدى إصابتهم.

ووفق المصادر، ستعود ثانوية أبي ذر الغفاري لاعتماد نمط “التعليم عن بعد”، لضمان استمرارية التحصيل العلمي للتلاميذ والتلميذات.

- إشهار -

وسبق أن تسبب إغلاق عدد من المؤسسات والتعليمية في مختلف ربوع المملكة بسبب انتشار فيروس كورونا، في اعتماد نمط التعليم عن بعد، في إطار التدابير التي تتخذها وزارة الصحة لحماية صحة وسلامة المتعلمين والمتعلمات وكافة الأطر التربوية والإدارية.

وحذرت وزارة الصحة والحماية الإجتماعية، في آخر بلاغ لها من حدوث “انتكاسة وبائية”، جراء “تخلي عدد كبير من المواطنات والمواطنين عن التدابير الوقائية الأساسية”، ودعت إلى الإسراع في أخذ جرعات اللقاح.

وأوضحت الوزارة في بيانها إلى “تغير المنحنى الوبائي الوطني الذي تميز بتحسن سابق قبل أن تشرع الحالات في الارتفاع خلال الأسبوعين الأخيرين، وهو ما يدل على أن الفيروس لا يزال بيننا”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد