لقاء بالرباط يناقش تأثير جائحة كورونا على قطاع تموين الحفلات


ومع- شكل تأثير جائحة كورونا على قطاع تموين الحفلات بجهة الرباط سلا القنيطرة محور لقاء لقاء تواصلي نظمته غرفة التجارة والصناعة والخدمات للجهة أمس الأربعاء 15 دجنبر 2021 بالرباط، مع مهنيي القطاع بالجهة. وأجمع المشاركون في هذا اللقاء المنظم تحت شعار “قطاع تموين الحفلات في ظل أزمة كورونا وأفق الإنفراج” على ضرورة دعم قطاع تموين الحفلات الذي أضحى في الأونة الأخيرة تخصصا قائما بذاته ونشاطا أساسي ا في خلق فرص الشغل،دابير كفيلة بالخروج من الأزمة التي تسبب فيها فيروس كورونا.

وأبرز رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة حسن صاخي في كلمة بالمناسبة، أن الهدف من هذا اللقاء التواصلي هو تنوير الرأي العام والمنتسبين الى الغرفة من تجار وصناع وخدماتيين بكل المستجدات المرتبطة بقطاع التموين،في وقت تتسارع فيه التغييرات والتحولات الاقتصادية الدولية.

وأكد نفس المتحدث سعي الغرفة الى المساهمة في تنمية وتطوير القطاعات التي تدخل ضمن مجالات عمل تموين الحفلات،رغم الإكراهات المتعددة لبعث روح العمل للرفع من مستوى الأداء وتحسين جودة الخدمات في سبيل تحقيق الأهداف المرجوة وهي الخروج من الأزمة الراهنة.

- إشهار -

بدورها، أبرزت عضو مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة وصاحبة مقاولة صغيرة في تموين الحفلات زهرة الباطمي الأزمة الكبيرة التي خلفتها جائحة كورونا على قطاع تموين الحفلات،مضيفة “اليوم نجتمع من اجل إثارة هذه المشاكل والتفكير في إيجاد حلول لها والصيغ الكفيلة بالتواصل مع المؤسسات”.

وسجلت “انه رغم كل النداءات التي وجهها مهنيو قطاع تموين الحفلات الى المسؤولين والحكومة السابقة، فانها لم تلق صدى”. من جانب آخر، ذكر عضو غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة عزيز المرجاني ان “هناك المئات من المقاولات أعلنت افلاسها وبعضها في طريقها نحو الإفلاس، لأن كل الدعوات التي وجهها المهنيون لتعويض ما فات بقيت دون التطلعات”، مشيرا الى أن اجتماع اليوم هو لوضع خارطة طريق لتجاوز الأزمة من خلال حضور أساتذة ودكاترة وفاعلين في القطاع”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد