إدانة حقوقية لمنع وقفة ومطالب بإطلاق سراح المعتقلين


بديل.آنفو- أدانت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان منع الوقفة التي دعت لها الجبهة الإجتماعية المغربية بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، وطالبت باحترام التزامات المغرب في هذا المجال وإطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين.

واحتج فرع الجمعية بخريبكة، في بيان له، “بشدة على تحكم الهاجس الأمني في سلوكات السلطات، بحيث أصبح المنع والقمع لديها سلوكا ممنهجا لا يقيم وزنا للحقوق والحريات والقوانين حين التعامل مع التحركات الاحتجاجية، ونخص بالذكر منع وقمع احتجاجات الطلبة والمجازين والمعطلين على الشروط المجحفة الإقصائية التي اتخذها وزير التربية الوطنية فيما يخص اجتياز مباراة ولوج المهن التعليمية”.

وطالبت الجمعية السلطات “وعلى رأسها عامل الإقليم باحترام الحقوق والحريات وضمنها الحق في الاحتجاج السلمي والتظاهر، والابتعاد عن التخفي وراء التعليمات والجائحة لتبرير انتهاك حقوق الإنسان”.

وعبر البيان عن إدانة الجمعية “بقوة لقمع الوقفة الاحتجاجية المنظمة بمدينة خنيفرة من طرف المكتب الجهوي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان لجهة بني ملال – خنيفرة بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان”، واستنكر “التنكيل بالمناضلات والمناضلين”.

- إشهار -

وطالبت في ذات السياق السلطات “بالجهة والدولة بمحاسبة المسؤولين عن تلك الإجراءات والممارسات، وبالتدخل لاحترام الحقوق والحريات”.

وعبرت الجمعية عن تضامنها “مع كل ضحايا القمع والمنع والاعتقال في كل مكان”، وطالبت “بإيقاف المتابعات في حق المناضلين والصحافيين والمدونين، وبإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد