تونس ”تُكذب” ليبيا والمغرب


بديل.آنفو- عبرت وزارة الخارجية والهجرة والتونسيون بالخارج، عن استغرابها لما “تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول دعم شقيقة لترشح دولة شقيقة أخرى لمجلس الأمن السلم والأمن للاتحاد الإفريقي على حساب ترشح تونس لعضوية هذا الجهاز”.

واعتبرت الوزارة في بلاغ، امس الجمعة 3 دجنبر الحالي، هذه الأخبار ”إشاعات غرضها ونقل أخبار بقراءات وتأويلات مضللة دون أدنى تحر او موضوعية”.

وقالت الخارجية التونسية إن “ترشح تونس لعضوية مجلس السلم والأمن بالإتحاد الإفريقي لولاية السنتين وهي الدولة المغاربية الوحيدة التي ترشحت، حتى الآن، في هذه الفئة من العضوية ولاعلاقة لترشحها بترشح دولة مغاربية شقيقة تقدمت لولاية الثلاث سنوات”.

- إشهار -

وكانت الخارجيبة المغربية قد أعلنت، أن ليبيا قررت سحب ترشيحها لعضوية مجلس السلم والأمن بالاتحاد الإفريقي برسم ولاية 2022-2025، والتنازل عنها لصالح المغرب، ودعم ترشيح المملكة لهذه الولاية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. محمد يقول

    ماذا قال المغرب وليبيا حتى تكذبهما تونس؟؟….. يلاحظ ان تونس وضحت للرأي العام ماوقع بالتفصيل…… ام ان الامر فيه مافيه؟؟؟؟ انا عكسنا فقط

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد