متابعة 16 تلميذا بينهم قاصرين بعد إحتجاجات صاخبة بقلعة مكونة وبومالن دادس


بديل.آنفو- أفاد مصدر حقوقي لموقع “بديل أنفو” أنه تمت إحالت تسعة قاصرين على قاضي الأحداث يوم 9 من دجنبر الجاري، فيما أحيل سبعة راشدين أمام المحكمة الابتدائية بورزازات، يوم 23 من نفس الشهر، بتهمة التظاهر غير المرخص للتلاميذ ضد قرار “الفروض الموحدة”.

وقال المصدر، إنه جرى إحالة 16 تلميذا الموقوفين على خلفية تنظيم مسيرات إحتجاجية “غير مرخص لها”، وتوجيههم إلى مركز الدرك الملكي من أجل الإستماع إليهم في محاضر رسمية وتقديمهم إلى العدالة.

وأشار إلى أن التلاميذ المتابعين، جرى توقيفهم يوم الإثنين 30 نونبر، بإقليم تنغير، من طرف عناصر الدرك الملكي، وذلك لإشتباه في تورطهم في “عدم الامتثال والرشق وإلحاق خسائر مادية بنوافذ وأبواب المؤسسة التعليمية ثانوية محمد بن عبد الكريم الخطابي بجماعة سوق الخميس دادس”.

- إشهار -

وسجل المصدر أن التوقيف التلاميذ جاء في أعقاب المظاهرات التي نظمها تلاميذ المؤسسة التعليمية ضد قرار “الفروض الموحدة”، قبل أن تتطور الأوضاع إلى أعمال شغب، وإلحاق خسائر مادية بالمؤسسة التعليمية المذكورة.

وقررت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة توقيف العمل بالمذكرتين الوزاريتين رقم 080×21 الصادرة بتاريخ 15 شتنبر 2021 بشأن تأطير إجراء المراقبة المستمرة للموسم الدراسي 2021-2022، ورقم 081×21 الصادرة بتاريخ 16 شتنبر 2021.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد