الطقس..ارتفاع في درجات الحرارة


تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، يوم الأحد 15 نونبر الجاري، أن يكون هناك ارتفاع ملموس في درجات الحرارة، خصوصا فوق سواحل و سهول المحيط الأطلسي.

كما سيلاحظ تشكل سحب منخفضة بالمنطقة الشرقية وذلك خلال الليل و الصباح حيث ستكون مرفوقة بضباب محلي، فضلا عن ظهور سحب ركامية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط مع نزول قطرات مطرية و بروز رعد متفرق، قد تمتد نحو كل من الريف، وجنوب المنطقة الشرقية و الجنوب الشرقي للبلاد.

أما الأجواء فستكون مستقرة عموما مع سماء قليلة السحب إلى صافية بمجموع أرجاء المملكة، مع هبوب زوابع رملية محلية بجنوب البلاد.

- إشهار -

وستكون الرياح ضعيفة إلى معتدلة، وستهب من الشمال و أحيانا من الشرق بالأقاليم الجنوبية و ستهب من الشمال بالمنطقة الشرقية بينما ستهب من القطاع الشرقي و أحيانا متقلبة الاتجاه بباقي الأرجاء الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و 10 درجات بالمرتفعات، وما بين 10 و 15 درجة بالمنطقة الشرقية، والسايس والواجهة المتوسطية والجنوب الشرقي وهضاب الفوسفاط و والماس، وما بين 20 و 24 درجة بجنوب البلاد، فيما ستتراوح ما بين 14 و20 درجة بباقي الجهات الأخرى .

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 10 و 15 درجة بالأطلس وما بين 17 و 22 بالمنطقة الشرقية و الريف والسفوح الجنوبية الشرقية و الواجهة المتوسطية وما بين 24 و 30 درجة بكل من السايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول والسواحل الشمالية و الوسطى وسهول تادلة و الرحامنة و تانسيفت. و ستكون ما بين 30 و 36 درجة بمنطقة سوس و بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.