العثماني يتحدث عن عودة العلاقات بين المغرب والجزائر


بديل.آنفو- قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، إن عودة العلاقات مع الجزائر إلى طبيعتها، “قدر محتوم وضروري”، معرباً عن أسفه البالغ لموقف الجزائر الأخير.

وأكد العثماني، في حوار مع موقع أصوات مغاربية، اليوم الخميس 26 غشت الجاري؛ ”إننا ننظر إلى المصالح العليا للشعوب المغاربية عموماً وللشعبين المغربي والجزائري على وجه الخصوص”.

وأعرب رئيس الحكومة، عن متمنياته بتجاوز هذا القرار في القريب، وأكد أن “استقرار الجزائر وأمنها من استقرار المغرب وأمنه، واستقرار المغرب وأمنه من استقرار الجزائر وأمنها”.

- إشهار -

وأعلنت الجزائر، الثلاثاء 24 غشت الجاري، عن قطع علاقاتها مع المغرب، خلال مؤتمر صحفي لوزير الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، وعبر المغرب عن أسفه للقرار واعتبره قرارا “غير مبرر وغير متوقع”.

وخلف قرار قطع العلاقات بين البلدين رفضا من قبل الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية والمفوضية الإفريقية ومنظمة التعاون الإسلامي، بالإضافة إلى عدد من الدول، من بينها فرنسا والسعودية والإمارات والبحرين.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد