حكومة سانشيز تطيح بوزيرة خارجية إسبانيا


بديل.أنفو- تتجه الأنظار؛ يوم السبت 10 يوليوز الجاري؛ نحو العاصمة الإسبانية مدريد؛ حيث من المرتقب أن يجرى تعديل حكومي، سيطيح بوزراء بارزين في حكومة بيدرو سانشيز.

وكشفت تقارير إعلامية إسبانية متطابقة؛ أن التعديل الحكومي الإسباني؛ خلق أزمة سياسية غير مسبوق؛ لأن أحزاب المعارضة تطالب برحيل رئيس الحكومة سانشيز؛ وليس إجراء تعديل في أعضاء حكومته فقط.

وأوردت وكالة ”أوروبا بريس” الإسبانية، أن من بين أبرز الأسماء المرشحة لمغادرة سفينة الحكومة الجارة الشمالية، يأتي اسم؛ أرانشا غونزاليس لايا وزيرة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوربي والتعاون الإسبانية؛ على القائمة.

- إشهار -

وقد برز اسم الوزيرة لايا في الواجهة، عقب الأزمة الدبلوماسية الأخيرة بين المغرب وإسبانيا، بعد استقبال هذه الأخيرة لزعيم جبهة البوليساريو الانفصالية، ابراهيم غالي، قصد العلاج؛ وما ترتب عن ذلك من توتر غير مسبوق بين الرباط ومدريد.

وكشفت الوكالة الإسبانية، أن من بين الوزراء المرتقب تغييرهم أيضا؛ في ثالث تعديل حكومي يجريه سانشيز منذ توليه رئاسة الحكومة الإسبانية سنة 2020؛ إلى جانب وزيرة الخارجة، يطرح اسم كل من وزير العدل، خوان كارلوس كامبو؛ وأيضا رييس ماروتو، وزيرة الصناعة والتجارة والسياحة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد