سابقة..محاكمة سليمان الريسوني بدون هيئة دفاع !


بديل.أنفو- في سابقة من نوعها؛ قررت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، يوم الخميس 8 يوليوز الجاري، متابعة محاكمة سليمان الريسوني بدون هيئة الدفاع، وذلك بعد انسحابها اليوم من جلسة المحاكمة.

وتصر هيئة الدفاع على قرار الانسحاب، مؤكدة أنه ” لا يمكن الترافع بدون موكلها، بعد رفض المحكمة لملتمس إحضار سليمان لجلسة اليوم “

من جهتها، انسحبت هيئة الدفاع التي تم تعيينها من طرف المحكمة، في إطار المساعدة القضائية، مؤكدة أن “دواعي تعيينهم وحضورهم لجلسة محاكمة الريسوني؛ اليوم؛ “منعدمة” ؛ وذلك “بسبب تشبث هيئة الدفاع الأصلية بموكلها.”

وأكدت سعاد البراهمة، المحامية عن هيئة دفاع الريسوني، أنها” تتشبث بموازاة موكلها الريسوني، لكنها أعلنت الانسحاب من الجلسة، “بسبب تغييب الريسوني في ضرب خارق للدستور والقانون المغربي والدولي” ؛ على حد تعبيرها.

- إشهار -

وأكد الدفاع خلال جلسة اليوم، أمام محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، على أن سبب انسحابهم، يرجع بالأساس إلى رفض المحكمة، لطلباتهم المتكررة، الداعية إلى ضرورة إحضار الريسوني لجلسة محاكمته، وضد رفض باقي الطلبات المرتبطة بنقله إلى المستشفى، ومعاينته من طرف المحكمة”.

هذا ويخوض الريسوني إضرابه عن الطعام، لمدة تصل إلى 90 يوماً، احتجاجاً على ما أسماه” الظلم في ملفه، مطالبًا بمحاكمته في حالة سراح، لضمان محاكمة عادلة يتساوى فيها كل أطراف الدعوى القضائية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد