ضياع أوراق امتحانات يثير سخط طلبة ويطالبون برفع الظلم عنهم


بديل. أنفو- توّصلت الجريدة الإلكترونية “بديل.أنفو” بوثيقة معنونة بـ”طلب تدخل لرفع الظلم الذي لحق 51 طالبا وزانياً”، وموقعة بـ”نحن الطلبة المتضررون من ضياع أوراق امتحاناتنا بالقاعة المغطاة بوزان”.

الطلبة الذين أشاروا إلى أنهم يدرسون بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بتطوان، قالوا إن طلبهم موجّه إلى كل حقوقي وسياسي ونقابي غيور على مصلحة الطالب بصفة عامة، قصد “التدخل لرفع الظلم عنهم وإنصافهم”.

وأوضح الطلبة المشكلة بالقول: “اسمحوا لنا.. أن نخبركم بما وقع لنا من أحداث تدمي القلب جراء ضياع أوراق الامتحان الخاص بمادة المسطرة الجنائية، المجموعة (ج) من السادسي السادس، الخاصة بالدورة الربيعية الذي اجتزناه بالقاعة المغطاة بمركز وزان بتاريخ 10.10.2020”.

- إشهار -

وتابع الطلبة: “فبعد الإعلان عن نتائج الفصل السادس تفاجأنا بغياب جماعي غير مبرر، حيث أضاعت كلية الحقوق بتطوان أوراق الامتحان، واضطررنا للتّوجه يوم الإثنين 02.11.2020 إليها من أجل تسوية الوضعية مع الإدارة”.

وحسب نص الوثيقة الصادرة يوم الـ7 نونبر الجاري، فإن الإدارة طمأنتهم وقالت إنها ستكشف عن نقطهم في يوم الـ06.11.2020، إلا أنهم تفاجؤوا بإعادة الامتحان يوم الـ04.11.2020 دون مراعاة بعد أماكن سكناهم.

وقال الطلبة “انتقلنا ليلاً إلى مدينة وزان، وعند وصول ساعة الامتحان نتفاجأ بعدم حضور اللجنة المنظمة للامتحان..”، معتبرين أن ذلك تلاعبا ولامبالاة وإلحاق للأضرار المادية والمعنوية النفسية بهم.

وأشار الطلبة إلى أن هذا “الخطأ التقصيري الإداري المحض” أضاع حقوقهم وحرمهم من اجتياز مباريات الماستر والتعليم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.