طنجة.. الاعتداء على طبيبة وممرضة يغضب الشغيلة الصحية


أعلن المكتبان الإقليميان للنقابة الوطنية للصحة بطنجة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، عن إدانتهما للعنف اللفظي والجسدي الذي تعرضت له طبيبة وممرضة، بالمركز الصحي الحضري ببني مكادة، على يد إحدى المرتفقات بسبب رفض الطبيبة تسليمها شهادة طبية تثبت مرضها، لتبرر غيابها عن اجتياز امتحان شهادة الباكالوريا.


وعبّر المكتبان النقابيان في بيان لهما عن تضامنهما اللامشروط مع ضحيتي الاعتداء، وكافة الأطر الصحية التي تتعرض للاعتداءات المتكررة بالمدينة.


كما أدان البيان تأخر الإدراة في مؤازرة المعتدى عليهما، وحملها المسؤولية الكاملة في توفير الأمن بالمؤسسات الصحية، وحماية العاملين بها.

- إشهار -


وفي ذات السياق طالب المكتبان النقابيان بتفعيل المتابعة القضائية تلقائيا في حق كل المعتدين على الشغيلة الصحية، والمس بكرامتها، أثناء مزاولتها لعملها، وانتهاك حرمة المرافق الصحية.


ودعا البيان الإدارة إلى استحضار مجهودات الشغيلة الصحية المنخرطة في إنجاح حملة التلقيح للحد من انتشار جائحة كوفيد19، وتقدير تضحياتها.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد