أكثر من 40 مدينة تخرج في المغرب للتضامن مع فلسطين والاحتفاء بانتصارها


أعلنت الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع، أن أكثر من 40 مدينة وقرية بالمغرب، خرجت يوم الأحد 23 ماي الجاري، في اليوم الوطني التضامني الثاني مع فلسطين تحت شعار: “الشعب المغربي بصوت واحد من أجل التنديد بالإجرام الصهيوني ودعم المقاومة الفلسطينية وإسقاط التطبيع وتجريمه”.


وأوضحت الجبهة في بيان لها، توصل موقع “بديل” بنسخة منه أن “هذا اليوم كان مناسبة لمشاركة الشعب الفلسطيني فرحة الانتصار على الكيان الغاصب، وللتأكيد على أن خيار المقاومة هو الكفيل  بتحرير أراضي فلسطين المحتلة”. 

الرباط تشكل الاستثناء

وندد بيان الجبهة، بالمنع الذي تعرضت له وقفة مدينة الرباط، وكشف بأن تظاهرة العاصمة، شكّلت حالة استثنائية، حيث شهدت العاصمة إنزالا مكثفا للقوات العمومية في حالة استنفار قصوى.

وأقدمت القوات العمومية على تطويق شارع محمد الخامس، وغلق كل منافذه من جميع الجهات، ومنع حتى السيارات وعموم المواطنين والمواطنات من المرور، والحيلولة دون الوصول إلى المكان المخصص للوقفة، بينما جرى توقيف عدد من المشاركين، قبل إطلاق سراحهم فيما بعد.

- إشهار -

المشاركة الواسعة رسالة ضد التطبيع

واعتبرت الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع، أن استجابة العشرات من المدن، وعشرات الآلاف من المواطنين والمواطنات لنداء فلسطين، رسالة واضحة لكل التطبيع، ألا مناص من التراجع عن قرار التطبيع، وسن قانون يجرم كل أشكاله وأنواعه في البلاد.

النضال مستمر

ودعت الجبهة في البيان ذاته، كل مناضلي ومناضلات الهيآت المكونة للجبهة، وكافة المواطنين والمواطنات الداعمين للقضية الفلسطينية والرافضين لقرار التطبيع مع الكيان الصهيوني، إلى الاستمرار في اليقظة والتعبئة والعمل الوحدوي، من أجل المزيد من تعرية موقف الدولة المغربية وحكومتها المتاجرة بالقضية الفلسطينية من جهة أولى، وتوسيع خريطة فروع الجبهة وقاعدتها، وتقوية للنضال من أجل فلسطين وضد التطبيع من جهة ثانية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد