حاملو الشهادات بوزارة التربية الوطنية يدعون لإضراب واعتصام بالرباط


أعلنت التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات عن خوض إضراب وطني إنذاري يومي 28 و 29 أبريل، وآخر لمدة أسبوع قابل للتمديد ابتداء من 17 ماي 2021، مرفوقا باعتصام متمركز في الرباط “احتجاجا على استمرار مسؤولي وزارة التربية الوطنية في تعاطيها غير المسؤول مع ملفهم”.


وعبرت التنسيقية عن رفضها لتصريحات الوزير الأخيرة في البرلمان، مؤكدة “أن ملف الأساتذة حاملي الشهادات حسم نهائيا في لقاء 21 يناير 2020، ولا يمكن أبدا الزج به من جديد في جولات الحوار، وتعتبر بأن هذه التصريحات تدخل في إطار مسلسل المناورات المكشوفة التي تهدف إلى إهدار المزيد من الوقت.”


كما أعلن حاملو الشهادات في بيان لهم “عن عزمهم مقاطعة الامتحانات الإشهادية المقبلة بجميع الأسلاك التعليمية في كل مراحلها، و امتناعهم عن مسك نقط المراقبة المستمرة عبر منظومة مسار، والاكتفاء بتقديمها ورقيا، مع الشارات الحمراء بالمؤسسات التعليمية لمدة أسبوع قابل للتمديد”.

- إشهار -


وجددت التنسيقية تضامنها التام مع كل الفئات التعليمية المتضررة، ودعت الإطارات النقابية كافة إلى تجديد تقديم أشكال الدعم لنضالات التنسيقية، وإيلاء ملف حاملي الشهادات الأهمية التي يستحقها في محطات الحوار القادمة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد