تأجيل محاكمة “عروبي في ميريكان”


قررت محكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء، صباح اليوم الأربعاء 21 ٱبريل الجاري، تأجيل محاكمة اليوتيوبر المغربي شفيق العمراني الملقب “بعروبي في ميريكان”،إلى غاية جلسة 5 ماي المقبل لرفضه المحاكمة عن بعد.


وأشار محمد العمراني، شقيق “عروبي في ميريكان” في تدوينة له على صفحته في موقع التواصل “فايس بوك” بأن المحاميان محمد أغناج، وأحمد آيت بناصر  طالبا بمتابعته في حالة سراح مع الالتزام بجميع ضمانات الحضور .


وكشف العمراني، أن عددا من أفراد العائلة على رأسهم زوجة شفيق وابنته حضروا الجلسة إلى جانب ممثل عن المجلس الوطني لحقوق الانسان.


ويواصل شفيق العمراني إضرابه عن الطعام لليوم 73 على التوالي ولا يفطر إلا على الماء والسكر حيث أصبح يتعرض للاغماء لساعات حسب تدوينة سابقة لأخيه.

- إشهار -

وصدر في حقه حكم ابتدائي بثلاثة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 40 ألف درهم.

تجدر الاشارة، إلى أن السلطات أوقفت شفيق العمراني، يوم 06 فبراير بمطار الرباط-سلا  فور وصوله قادما من بلجيكا على خلفية الاشتباه في ارتكابه أفعالا تكتسي صبغة جرمية، بنشره لمجموعة من الفيديوهات تتضمن عبارات مسيئة ومهينة في حق مؤسسات دستورية وهيئات منظمة وموظفين عموميين حسب بلاغ للوكيل العام.


أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد