مرصد: مسلسل “قهوة نص نص” يهين مهنة المحاماة..وسنرفع دعوى قضائية


استنكر المرصد الدولي للإعلام وحقوق الانسان، إهانة مهنة المحاماة، في مقطع من الحلقة الثالثة من المسلسل الكوميدي ” قهوة نص نص ” الذي تبثه القناة الأولى، وقال إنه بصدد جمع معطيات شاملة في أفق رفع دعوى تتعلق باهنة هيئة ينظمها القانون.

وكشف المرصد، في رسالة وجهها إلى رئيس الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري « HACA » أن الحلقة تضمنت “مشهدا حاطا بمهنة المحاماة النبيلة وإهانة لبذلتها، إضافة إلى تصوير شخصية المحامية في غير محلها في صورة إهتز لها جسم المحاماة بأكمله”.

وساءلت رسالة المرصد، رئيس الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري “عن سند تمثيل هذا المشهد الحاط بمهنة المحاماة، خاصة وأن تمثيل دور المحامي، يحتاج إلى ترخيص من الجهات المعنية أولا، وثانيا يجب أن يحترم المشهد معيار الجودة وعدم المس بكرامة المحامي والمحامية”.

- إشهار -

وفي السياق ذاته، أحالت رسالة المرصد رئيس هيئة “الهاكا” على المادة الرابعة من القانون رقم 11.15 المتعلق بإعادة تنظيم الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري والتي جاء فيها : ” يسهر المجلس الأعلى على السهر على إرساء مشهد سمعي بصري متنوع وتعددي ومتوازن ومتكامل يكرس الجودة والاستقلالية ويحترم مفهوم الخدمة العمومية، و المرفق العام، ويحترم قيم الكرامة الانسانية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد