وزارة الصحة تكشف وجود السلالة البريطانية بسبع جهات


كشفت وزراة الصحة مساء الأحد 4 أبريل عن انتشار وتداول السلالة البريطانية لفيروس كورونا بسبع جهات بالمغرب.


وأوضحت الوزارة في بيان أصدره الائتلاف الوطني للمختبرات بشأن مستجدات رصد تطورات الفيروس بأن جهاز المراقبة الجينومية لفيروس كورونا المستجد بالمغرب، والذي وضعته وزارة الصحة مكن من كشف وتأكيد تداول المتغير البريطاني وانتشاره في 7 جهات بالمغرب.


وأضافت الوزارة بأن هذا التسلسل الجينومي الكامل أتاح تأكيد وجود طفرات بصمات للمتغير البريطاني، تم حتى الآن تحديد 89 سلالة للمتغير البريطاني منها وإلى جانب الطفرات المحددة للمتغيرات المكتشفة، يتم بانتظام كشف طفرات جديدة، إلا أنها دون تأثير سريري أو وبائي.

- إشهار -

وأشار البيان ذاته، بأن الائتلاف الوطني للمراقبة الجينومية لفيروس كورونا المستجد سيواصل إبلاغ السلطات الصحية بالتطور الجيني لسلالات هذا الفيروس المنتشرة بالمغرب واحتمال وجود متغير محلي له تأثير على الصحة العامة.

ودعت الوزارة جميع المواطنات والمواطنين، إلى احترام الإجراءات الصحية في مواجهة حركية المتغير البريطاني بالمغرب، وذلك من أجل الحد من انتشار الفيروس في المجتمع.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد