حرفيو الصباغة يستنكرون تصريحات الوزير العلمي


استنكرت الفيدرالية المغربية لحرفيي الصباغة تصريحات وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الأخضر والرقمي، ورئيس جامعة حماية المستهلك التي تتهم حرفيي الصباغة بخيانة الأمانة المهنية والاستفادة من ” الجطون” الموجود في علب الصباغة على حساب المستهلك.


و عابت الفيدرالية في بيان استنكاري لها عن الوزير ورئيس جامعة حماية المستهلك عدم التحري في القضية والبحث عن المستفيد الحقيقي منها، رغم علمهما أن الشركات هي من تتنافس على رفع قيمة أقراص الصباغة المعروفة ب “الجطون”، موهمة الحرفيين على أنه هدية لهم نظير ما يستنشقون من مواد سامة وما يصاحبها من أمراض.

- إشهار -


ورفض الحرفيون أن يتم تقديمهم كبش فداء ومشجبا تعلق عليه الاختلالات التي يعرفها سوق الصباغة منذ 20 عاما.


وطالبت الفيدرالية بحقها في الرد على هذه الاتهامات داخل قناة ميدي1تيفي صونا لكرامة الحرفيين وتبرئة لذمتهم وإعادة الثقة مع زبنائهم ،كما أكدت على أنها لن تسكت على هذه التجاوزات والخرجات غير المسؤولة للسيد الوزير ورئيس جامعة حماية المستهلك وعزمها على النزول للشارع للمطالبة بحقوقها المشروعة.

وكان الوزير العلمي قد اتهم  الحرفيين باستغلال المستهلكين من خلال الاستفادة من “الجطون” الذي تصل قيمته احيانا 60٪ من قيمة المنتوج، وذلك عقب إعلانه عن قرار للوزارة يقضي بمنع ب ” الجطون ” بكل أشكالها ضمانا لحقوق المستهلك وتوفيرا لجو المنافسة الشريفة بين شركات إنتاج الصباغة.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.