“الإتحاد الاشتراكي” يدين اعتقال كاتبه المحلي على خلفية احتجاجات الفنيدق


عادل نويتي- أوقفت السلطات الأمنية بمدينة الفنيدق، يوم الجمعة 5 فبراير الجاري، الكاتب المحلي السابق لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، خليل حباري، على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها المدينة للمطالبة بتحسين الأوضاع الاجتماعية بعد أزيد من سنة على إغلاق معبر سبتة الحدودي.

وأدان حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بعمالة المضيق الفنيدق، اعتقال خليل جباري، واصفا ذلك ب”السلوك المخزني البائد”.

وقالت الكتابة الإقليمية لحزب لشكر في بيان لها “كنا نظن أننا قطعنا مع هذا السلوك منذ سنوات ولكن ما حدث يخيب آمالنا في مغرب جديد كنا نحلم أن تحقيقه أصبح قريبا، ولكن الحنين إلى سنوات الجمر والرصاص لازال في مخيلة و تفكير السلطات”، وذلك ردا على اعتقال “الخليل جباري، وتعنيف ياسين يكور، نائب الكاتب الإقليمي لمجرد أنهما كانا يمران بالقرب من مكان الوقفة الاحتجاجية”.

- إشهار -

واعتبر البيان ذاته أن احتجاج المواطنين جاء من أجل “مطالبهم العادلة والمشروعة خاصة فيما يتعلق بإيجاد بدائل اقتصادية تضمن فرص الشغل لآلاف المواطنات والمواطنين الذين فقدوا أي مدخول منذ إغلاق معبر سبتة المحتلة”.

ويذكر أن السلطات الأمنية بمدينة الفنيدق قد تدخلت مساء يوم الجمعة لتفريق الوقفة الاحتجاجية التي دعا لها نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي، الأسبوع الماضي ولاقت استجابة واسعة من طرف الساكنة المحلية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد