الحوار الاجتماعي.. الـCDT تحتج على الحكومة


راسلت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل الحكومة المغربية من أجل تذكيرها بضرورة عقد جلسة الحوار الاجتماعي- جولة شتنبر 2024، تنفيذا لالتزاماتها الواردة في اتفاق 30 أبريل 2022 وميثاق مأسسة الحوار الاجتماعي.

وأفادت الكونفدرالية، ضمن مراسلة وجهتها لرئيس الحكومة، أن هذه الدعوة تأتي- أيضا- من أجل التداول حول مشروع قانون المالية لسنة 2025 وعدد من القضايا الاجتماعية والمطالب العالقة والالتزامات الحكومية التي لم يتم تنفيذها لحد الساعة.

وعبرت النقابة، في المراسلة التي اطلع موقع “بديل” على نظير منها، عن احتجاجها الشديد واستيائها من سعي الحكومة إلى تمرير مشروع القانون التنظيمي للإضراب خارج منهجية التوافق.

- إشهار -

ومعلوم أنه تمت برمجة المشروع في لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب ليوم الأربعاء 23 أكتوبر الجاري من أجل مناقشة تفصيلية “بدون توافق مسبق مع النقابات”، وفق ما ذكرت الكونفدرالية.

وعبر المكتب التنفيذي للنقابة عن احتجاجه على “هذه الممارسات التي تضرب في العمق مصداقية الحوار الاجتماعي وجديته”، ودعت إلى الإسراع بعقد جولة شتنبر للحوار الاجتماعي وعدم الهروب إلى الأمام بخصوص مشروع القانون التنظيمي للإضراب ومواصلة التفاوض بشأنه.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد