حجز طن من القنب الهندي غير المرخص


أفادت مصادر من منطقة كتامة، بإقليم الحسيمة، أن الدرك الملكي تمكن أمس الثلاثاء 15 أكتوبر الجاري، من حجز طن من القنب الهندي غير المرخص ومبلغ مالي يقدر ب 26 الف درهم.

ونفذت هذه العملية عندما قامت عناصر الدرك الملكي لمركز كتامة حوالي الساعة التاسعة صباحا من توقيف شخصين كانا على متن سيارة تبين، بعد المراقبة والمعاينة، أنها تحمل صفائح ترقيم مزورة وعلى متنها كمية مهمة من المخدرات.

وأضافت نفس المصادر أن هذه العملية، التي أسفرت عن حجز طن من القنب الهندي كمادة خام على شكل سنابل، تأتي في إطار الجهود الأمنية . المكثفة التي تبذلها مختلف مصالح الدرك الملكي بالمنطقة لمحاربة كل أشكال الجريمة وتهريب المخدرات.

- إشهار -

وأفادت هذه المصادر أن الإقليم شهد خلال الأسابيع الماضية، وبتعليمات من القائد الجهوي للدرك الملكي، العديد من التدخلات المماثلة، كان من ضمنها عملية ضبط 60 كلغ من مخدر الشيرا بـ”إساكن” وحجز كميات من القنب الهندي غير المرخص نقله وتحويله.

وللإشارة فبعد صدور القانون 13-21 أصبحت جميع الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي من زراعة، نقل، استيراد وتحويل خاضعة لترخيص مسبق تمنحه الوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد