جماجم بشرية في موقع حفر والشرطة تحقيق


تحقق السلطات المغربية في اكتشاف مروع، بعدما عُثر خلال أشغال حفر لبناء مسجد على جماجم وعظام بشرية في منطقة واقعة جنوبي البلاد.

وذكرت مصادر إعلامية أن أعمال حفر لبناء مسجد في “دوار إد بوبكر” بجماعة وجان بأقليم تيزنيت، كشفت عن الجماجم من خلال سائق جرافة كان يعمل في موقع البناء.

وأفادت أن رجال الشرطة، قدموا المكان وقاموا بنقل الرفات البشرية في انتظار استكمال التحقيقات، تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وأشارت، إلى أن السائق كان قد اكتشف جمجمة بشرية قبل أن يتوقف عن الحفر، ويستدعي رجال الشرطة، إلا أنه وبحضور السلطات الأمنية، عاود السائق عمله بإشرافهم ليتم العثور على 3 جماجم أخرى.

وقالت تقارير إن النيابة العامة أمرت بفتح تحقيق شامل لتحديد هوية الرفات، وتاريخ دفنها، وسط شكوك بأن الأمر قد يتعلق بمقبرة قديمة تعود لعصور غابرة، أو ربما لحقبة تاريخية قريبة.

- إشهار -

وستشمل التحقيقات الاستعانة بخبراء في علم الآثار وربما الطب الشرعي، لتحديد الحقائق بدقة.

ومع بدء التحقيقات أمرت النيابة العامة بوقف الحفريات في المكان الذي تم العثور على الجماجم فيه، وسط إشاعات عديدة طالت الشارع المحلي، لاسيما سكان جماعة وجان، الذين ينتظرون جلاء الحقيقة.

المصادر: متفرقات.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد