قنطرة تفاقم معاناة تلاميذ ومرضى بإقليم طاطا


يشتكى سكان دوار رحالة التابع لجماعة القصيبة- سيدي عبد الله بنمبارك بإقليم طاطا، بسبب انهيار القنطرة التي تربطهم بالمستوصف والمدرسة والإعدادية والثانوية، على إثر الفيضانات الأخيرة التي ضربت الجنوب الشرقي للبلاد.

وقال أحد سكان المنطقة، والذي يسمى عبد العالي: “أنا الأن طالب جامعي، عمري 24 سنة، وأتذكر أن هذه القنطرة تنهار كلما ارتفعت مياه نهر ‘كرجين’، وعندما كنت تلميذا، كنا ننقطع عن الدراسة لأيام أو أسابيع، بسبب انهيارها، وهو ما يتكرر لحد الأن مع كل فيضان”.

وأضاف عبد العالي، ضمن تصريح لموقع “بديل”، “الساكنة تحتج وتطالب بإنجاز مشروع القنطرة، لكن الجهات المعنية في سبات عميق”.

- إشهار -

وأوضح الطالب الجامعي، “انطلق مشروع إنجاز القنطرة قبل 3 سنوات، ومدة إنجازه هي 10 أشهر، لكنه لم يكتمل لحد الأن، حيث تم بناء دعامتين لتثبيت القنطرة دون أن يتم ذلك”.

وتابع، “منذ 20 سنة والقنطرة في طور الإصلاح، فمع كل فيضان تنهار، ويتم إصلاحها بعد ذلك، لتنهار في المرة التالية، وقد عقدت الساكنة أمالا كثيرة على المشروع الأخير الذي انطلق سنة 2021، لكنه لم يكتمل رغم أن ميزانيته برمجت، وحددت في 9.275 مليون درهم”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد