إحباط محاولة للهجرة السرية ورشق أفراد القوات المساعدة


أفادت السلطات المحلية بإقليم طرفاية بأن عناصر القوات المساعدة المكلفة بحراسة الساحل بالجماعة الترابية الطاح تمكنت، مساء أمس الأحد، من إحباط محاولة للهجرة السرية نفذها حوالي 60 شخصا انطلاقا من المنطقة المعروفة بـ”ركبة الجرف”، على بعد حوالي 25 كلم جنوب مدينة طرفاية.

وأوضحت السلطات ذاتها أنه خلال هذه العملية عمد هؤلاء المهاجرون السريون إلى استهداف أفراد القوات المساعدة رشقا بالحجارة، مما اضطرهم إلى إطلاق طلقات تحذيرية، الأمر الذي أسفر عن توقيف 8 أشخاص مغاربة وحجز قارب مطاطي مزود بمحرك مع وعاءين للوقود بسعة 25 لترا، بينما تمكن باقي المهاجرين السريين من الفرار مستغلين تضاريس وطبيعة المكان.

وفي أعقاب هذا التدخل، يضيف المصدر ذاته، تم تنفيذ عملية تمشيطية للمنطقة عثر خلالها على جثة مواطن مغربي مصاب بجرح غائر، جرى نقلها إلى مستودع الأموات بمستشفى مولاي الحسن بن المهدي بمدينة العيون، حيث وضعت رهن التشريح الطبي.

- إشهار -

وقد تم فتح بحث قضائي من طرف مصالح الدرك الملكي، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن كافة الظروف والملابسات المحيطة بعملية الهجرة السرية هاته.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد