الـFNE تدعو للتصدّي للتطبيع التربوي ووقف التعاون الثقافي والعلمي مع اسرائيل


دعت الجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي، إلى التصدّي للتطبيع التربوي والبحث الأكاديمي والعلمي وكل أشكال التعاون الثقافي مع الكيان الصهيوني تحت أية مسميات، والإبقاء على مكانة القضية الفلسطينية في المنظومة والأنشطة التربوية.

ومعلوم أن المغرب، وعدد من مؤسساته، خصوصا التعليمية، انخرط بشكل كبير في إقامة عدد من الشراكات مع بعض المؤسسات الإسرائيلية، وأغلبها ذات علاقة بالتربية والتكوين والتعليم العالي.

وأدانت الجامعة، في بلاغ، “العدوان الصهيوني الإمبريالي على الشعبين الفلسطيني واللبناني”، موجهة تحيتها لـ”المقاومة الصامدة للشعبين الفلسطيني واللبناني ودول الإسناد اليمن والعراق وسوريا ضد جرائم الصهيونية وحرب الإبادة والقتل والتهجير والتدمير الشامل للبنيات التحتية التي تشمل المستشفيات والمؤسسات التعليمية”.

- إشهار -

وسجلت النقابة التعليمية “تضامنها اللا مشروط مع الشغيلة التعليمية الفلسطينة واللبنانية وتحيي أرواح الشهداء ومن بينهم 496 إطار تعليمي بقطاع غزة، خلال حرب الإبادة المستمرة، حسب إحصاء اليوم 5 أكتوبر 2024”.

ودعت الجامعة لتجسيد التضامن مع الشعبين الفلسطيني واللبناني ومقاومتهما الباسلة والمقاومة عموما، للمشاركة في احتجاجات يوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 في مختلف مناطق المغرب بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لمرور عام على طوفان الأقصى 7 أكتوبر، تحت شعار: “طوفان نحو التحرير”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد