طلبة الطب يقاطعون الإمتحانات للمرة السادسة


أفادت مصادر طلابية من داخل لجنة طلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان أن “مقاطعة الإمتحانات التي انطلقت اليوم الجمعة 4 أكتوبر الجاري بكليات المغرب ناجحة بنسب تجاوزت الـ90 في المائة”.

ومعلوم أن وزارة التعليم العالي كانت قد أعلنت على انطلاق الإمتحانات ابتداء من اليوم، رغم فشلها في إجرائها في خمس مرات سابقة، الأمر الذي يطرح الكثير من علامات الاستفهام، وفق متتبعين، ويجعل الرأي العام “حائرا”.

وقال المصدر ذاته، ضمن تصريح لموقع “بديل”: “لحد الأن لم نتوصل بالنسب النهائية، لكنها لا تقل عن 90 في المائة، وفق الأرقام الأولية المتوصل بها، وبناء على المواقف التي عبر عنها الطلبة أمس الخميس في كل الكليات”.

وشدد الطالب، “لا نفهم لماذا تُصر الوزارة على برمجة الامتحانات رغم علمها المسبق بمقاطعة الطلبة لها، هناك من يتحدث على أن هذه البرمجة كانت تهدف إلى نسف جهود وسيط المملكة الذي يعمل مشكورا من أجل المساعدة على تسوية الملف وإنهاء الازمة”.

- إشهار -

ونظم طلبة الطب بالرباط، أمس الخميس، شكلا احتجاجيا أمام مقر كليتهم، رفضوا من خلاله توجهات الوزارة، عبر نزع بذلاتهم البيضاء وإلقائها في مدخل الكلية.

وأعلنت لجنة الطلبة عزمها تنظيم إنزال وطني بمدينة الرباط، غدا السبت 5 أكتوبر الجاري، احتجاجا على “المنع والتضييق والمتابعات التي ووجهت بها احتجاجاتهم خلال الأيام الأخيرة”، وضد “رفض وزارة التعليم العالي الاستجابة لمطالبهم العادلة والمشروعة”.

وكان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط قد قرر متابعة 27 شخصا، ضمنهم طلبة وأطباء داخليين، في حالة سراح وتحديد يوم 23 أكتوبر المقبل موعدا لانعقاد أولى جلسات محاكمتهم، حيث يتابعون بتهم “العصيان وعدم الامتثال لأوامر السلطة، والتجمهر الغير مسلح الغير مرخص”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد