غضب بسبب وصف رئيس جماعة لموظفيه بـ”الفاشلين”


أعلنت النقابة الوطنية للجماعات الترابية والتدبير المفوض خوض وقفة احتجاجية انذارية لأعضاء المكتب النقابي المحلي لقرية أبا محمد يوم الإثنين 30 شتنبر الجاري داخل مقر جماعة الولجة ابتداء من الساعة 11 صباحا، احتجاجا على وصف رئيس الجماعة الموظفين بـ”الفاشلين”.

وأفادت النقابة، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، ضمن بيان، أن هذه الوقفة تأتي بعد الوقوف على الممارسات التي وصفتها بـ “المشيئة” لرئيس المجلس بحق موظفي الجماعة ووصفهم بـ”الفاشلين في الاجتماع الرسمي الذي انعقد أمس الخميس بحضور ممثل قيادة بني عامر ومدير مصالح الجماعة والنائب الثاني للرئيس”.

وطالبت النقابة الرئيس، بـ”تلبية المطالب العادلة والبسيطة للموظفين من قبيل التعويض عن الأعمال الشاقة والملوثة، تجهيز المكاتب الإدارية بالتجهيزات الضرورية، توفير وسائل العمل الضرورية بالمكاتب، وتوفير سيارة المصلحة تفعيل الهيكل التنظيمي للجماعة إسوة بباقي الجماعات … الخ”.

- إشهار -

وأدانت الـCDT “المس بكرامة الموظفين وإهانتهم عبر السب والشتم من قبل رئيس مجلس جماعة الولجة”، وطالبته بـ “الاستجابة لكافة مطالبهم وصرف مستحقاتهم المالية الناتجة عن الترقية في الدرجة والرتبة والتي يعود تاريخ مفعولها لسنة 2018 دون تأخير أو مماطلة”.

كما طالبت عامل إقليم تاونات بـ”التدخل العاجل لتصحيح الأوضاع، ووضع حد لانتهاك الحقوق والحريات داخل الجماعة أمام هذه الانتهاكات الممنهجة والمتكررة ضد الحقوق والحريات، وإهانة الموظفين والمس بكرامتهم التي يقترفها رئيس المجلس”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد