طلبة “سنة أولى طب” يبدؤون دراستهم بـ”ارتداء الأسود” (صور)


استعاض طلبة السنة أولى طب بالرباط، صباح اليوم الجمعة 27 شتنبر الجاري، عن ارتداء الوزرة البيضاء بارتداء ملابس سوداء مع رفع شارة النصر، في شكل “احتجاجي تضامني” مع زملائهم من الدفعات السابقة، بعد التدخلات الأمنية التي ووجهت بها احتجاجاتهم أول أمس الأربعاء وأمس الخميس بعدد من الكليات وضمنها الرباط.

وأفاد مصدر من داخل اللجنة الوطنية لطلبة الطب والصيدلة أنه سيتم، اليوم الجمعة، تقديم حوالي 28 طالب وطالبة على أنظار النيابة العامة في الرباط، بعد توقيفهم أمس الخميس، على اثر الوقفة التي كانوا يعتزمون تنظيمها أمام المستشفى الجامعي السويسي.

وكانت قوات الأمن قد منعت الوقفة التي دعت لها لجنة الطلبة بالرباط والأطباء الداخليين، لتقوم على اثر ذلك بتوقيف 28 طالب وطالبة، ونقلهم إلى مفوضية شرطة الرياض، قبل أن يتم إطلاق سراحهم في ساعة متأخرة من الليل.

- إشهار -

وفي نفس السياق منعت قوات الأمن تنظيم اعتصامات ليلية للطلبة بعدد من المدن من بينها طنجة والدار البيضاء، والتي أعلن من خلالها الطلبة على رفضهم لما اسموه “تعنت وزارة التعليم العالي ورفضها للاستجابة لمطالبهم” التي يصفونها بـ”العادلة والمشروعة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد