مطالب بإعلان طاطا “إقليما منكوبا”


طالب منتدى “إفوس” للديمقراطية وحقوق الإنسان، عامل الإقليم، بإعلان إقليم طاطا “إقليما منكوبا” من أجل تسخير مختلف الجهود لإصلاح الأضرار وتعويض الخسائر المسجلة، على اثر الخسائر الكبيرة في الأرواح والبنية التحتية التي عرفها الإقليم جراء الأمطار والفيضانات التي عرفتها المنطقة مؤخرا.

وسجل إقليم طاطا خلال هذا الشهر تساقطات مطرية غير مسبوقة، نجمت عنها سيول طوفانية خلفت وراءها خسائر بشرية ومادية مهمة.

واعتبر المنتدى، ضمن مراسلة وجهها لعامل الإقليم، أن “الخسائر المسجلة على مستوى البنيات التحتية خاصة الطرق والقناطر، وممتلكات الخواص تقتضي تعبئة مختلف الإمكانات من أجل إصلاح الأضرار، وتقديم مختلف أشكال الدعم والمساندة للمتضررين بما يمكن من تخفيف آثار هذه الظواهر الطبيعية على الواحة والساكنة المحلية”.

وقال المنتدى، ضمن المراسلة التي اطلع موقع “بديل” على نظير منها: “لا يفوتنا إلا أن نتوجه لكم سيادة العامل المحترم بعبارات التنويه والتقدير على جهودكم الكبيرة في تدبير هذه الظروف الطبيعية الإستثنائية، وإشرافكم على مختلف التدخلات الميدانية لدعم ومساعدة المتضررين”.

- إشهار -

وفي وقت سابق، أفادت المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الإجتماعية بإقليم طاطا في حصيلة جديدة، بأن 11 شخصا لقوا مصرعهم فيما تم إنقاذ 13 آخرين وتسجيل 6 من الركاب في عداد المفقودين لحد الساعة، وذلك على إثر حادثة انجراف حافلة للركاب بفعل السيول التي عرفها واد طاطا والناجمة عن التساقطات الرعدية جد القوية التي شهدها الإقليم الجمعة المنصرم.

وأكد المندوب الإقليمي للصحة والحماية الإجتماعية، لحبيب أزناك، أن جميع المصالح المتدخلة سخرت كافة الوسائل اللوجيستية والبشرية لمواصلة عملية البحث عن الأشخاص المفقودين.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد