أسبوع إدماج الطلبة الجدد بكلية اللغات والفنون- سطات يفتح آفاق التميز الأكاديمي


احتفلت كلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية بجامعة الحسن الأول بسطات بأسبوع ادماج الطلبة الجدد، تحت شعار جميعا من أجل التميز والذي عرف انطلاقه بجلسة افتتاحية تميزت بتقديم درس نموذجي ودردشة مفتوحة مع الطلبة للتعرف على انتظاراتهم وتصورهم للموسم الجامعي المقبل. وقد شكل هذا الأسبوع فرصة سانحة للتواصل مع الطلبة الجدد، والاستماع إلى انشغالاتهم وتطلعاتهم الأكاديمية والشخصية.

‎وفي هذا السياق، أعرب الدكتور عبد القادر سبيل، عميد الكلية عن فخره بما تحقق خلال السنوات الماضية، مشيرًا إلى أن “هذا الأسبوع الأول لإدماج الطلبة هو فرصة لاكتشاف القدرات والإمكانات التي يتمتع بها طلبتنا الجدد. ونسعى من خلال هذه اللقاءات والأنشطة إلى خلق بيئة محفزة، حيث تكون الكلية مساحة حقيقية للحوار والتعلم المتبادل”. وأكد العميد أن “افتتاح برنامج الإجازة الجديدة في اللغات، التواصل والدبلوماسية الثقافية يُعد خطوة مهمة نحو تنويع العروض الأكاديمية لتلبية احتياجات سوق الشغل المتزايدة في هذا المجال”.

من جهته، أكد الدكتور أنس بن اشو، نائب العميد، أن هذا الحدث يأتي في إطار جهود الكلية لتعزيز التواصل بين الإدارة والطلبة الجدد، مشددًا على أهمية هذه اللقاءات في توفير بيئة تعليمية محفزة وداعمة للنجاح الأكاديمي. وأضاف أن “الكلية تسعى دائمًا للاستجابة لتطلعات الطلبة وتقديم الدعم اللازم لهم طوال الموسم الجامعي، من خلال توفير الموارد الأكاديمية والبرامج التي تساعدهم على مواجهة مختلف التحديات التي قد تعترضهم”.

‎وفي سياق متصل، أكد نائب العميد المكلف بالتميز الأكاديمي الدكتور ادريس ولد الحاج، أن “تدريس اللغة الإسبانية والبرتغالية في هذا المسلك الجديد يعكس التزام الكلية بتكوين طلبة بمؤهلات متعددة الثقافات واللغات، مما يمكنهم من لعب دور محوري في تعزيز العلاقات الدبلوماسية والثقافية بين الدول”. وأضاف أن “الكلية تهدف إلى تقديم برامج دراسية متكاملة تستجيب للتطورات العالمية والاحتياجات المتغيرة للمجتمع الأكاديمي والمهني”.

- إشهار -

‎من جانبه، شدد الكاتب العام، عبد الغني الكون، على أهمية التواصل المستمر بين الطلبة والإدارة، مؤكدًا أن “أبواب الإدارة ستظل مفتوحة للإجابة عن كل تساؤلات الطلبة وتوجيههم طوال مسيرتهم الدراسية”. وأضاف: “نأمل أن يكون هذا الموسم الجامعي الجديد فرصة لتحقيق التفوق والتميز لجميع الطلبة، سواء في المسار الأكاديمي أو الشخصي”.

‎تختتم الكلية أسبوع الإدماج بجملة من الأنشطة الترفيهية والتثقيفية التي تهدف إلى تعزيز الروابط بين الطلبة والأساتذة، وخلق بيئة محفزة تسهم في تحقيق النجاح الأكاديمي وبناء مستقبل مهني واعد.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد