المحامون.. تواصل فعاليات رفض المسطرة المدنية


دعت جمعية هيئات المحامين بالمغرب إلى تنظيم لقاء وطني للمحاماة في ضيافة هيئة المحامين بالرباط، يوم السبت 21 شتنبر الجاري، بالمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط.

ويأتي هذا اللقاء، الذي سينظم تحت شعار: “من أجل مسار تشريعي مسؤول ومحصن للمكتسبات الحقوقية والدستورية”، وفق بلاغ، “استمرارا للمسار النضالي الترافعي الذي سطره مكتب الجمعية في مواجهة التراجعات التي عرفتها المنظومة التشريعية، خاصة المسطرة المدنية”.

واعتبرت الجمعية، أن مشروع المسطرة المدنية، التي صادق عليها مجلس النواب في قراءة أولى، “تعد انتكاسة حقوقية وتناقض صارخ مع للدستور المغربي، ولكل الاتفاقيات والمعاهدات الدولية لحقوق الإنسان التي صادقت عليها الدولة المغربية، خاصة مبدأ الحق في الولوج للعدالة دون تمييز بين المواطنات والمواطنين”.

- إشهار -

وسيعرف اللقاء، وفق المصدر ذاته، حضور 17 هيئة للمحامين والإطارات المهنية والشبابية والهيئات السياسية ومنظمات المجتمع المدني لـ “التحسيس والتعريف بدقة المرحلة من أجل المساهمة في تحقيق مسار تشريعي مسؤول ومحصن للمكتسبات الحقوقية والدستورية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد