الصحة.. مسؤول إداري بمراكش يتسبب في “غضب عارم”


اشتكى المكتب الوطني للنقابة الوطنية للصحة مما أسماه بـ”التصرفات الشاذة” لرئيس مصلحة الموارد البشرية بالمديرية الجهوية لمراكش أسفي، والمتورط في “ممارسات غير منطقية وممارسات مشبوهة وممارسات غير قانونية”.

وقالت النقابة، ضمن مراسلة وجهتها لوزير الصحة، خالد آيت الطالب، “لقد بلغ السيل الزبى، ولم يعد بإمكاننا الصبر على بعض التصرفات الشاذة لبعض المسؤولين المعينين من طرف وزارتكم، والذين يسيئون بتصرفاتهم إلى المنظومة وإليكم وإلى الشغيلة الصحية”. مؤكدة أنها “ستفتح هذا الملف بسرد وجرد ممارسات أحدهم، على أن نفيدكم فيما بعد ذلك بممارسات مسؤولين آخرين يعبثون بالمنظومة وبمصالح المواطنين والشغيلة الصحية”.

وأضافت النقابة، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، “اليوم سنحيطكم علما السيد الوزير، بممارسات رئيس مصلحة الموارد البشرية بالمديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش أسفي، الذي يفعل ما يشاء وكما يشاء ويتحكم في المديرية برمتها وفي كل شؤونها ومصالحها”.

- إشهار -

وتابعت، “هذا المسؤول عن service الموارد البشرية، أو المدير الجهوي الفعلي الذي يتحكم في كل شيء، قد عمر في هذا المنصب حوالي 15 سنة، وعشش في تلك المديرية وخلق الأتباع وصنع المريدين وأكثر من ‘الزبناء’ المستفيدين من مختلف ‘الخدمات’ في إطار التوظيفات والتعيينات والتنقيلات الخ ..”.

وأفادت أن “هذا المسؤول فوق العادة، يتعامل ومند زمان مع جهة تحميه، ولا يتعامل بالحياد اللازم مع جميع الموظفين، بل إنه عبر وأكد أكثر من مرة أنه يدعم طرف معين وينحاز له نظرا للمنافع المتبادلة، والتي سنخبركم بها في رسالة أخرى لكم”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد