تأجيل محاكمة البرلماني محمد السيمو


أجلت استئنافية الرباط، اليوم الإثنين، محاكمة البرلماني ورئيس جماعة القصر الكبير، محمد السيمو، ومن معه، إلى غاية 7 أكتوبر المقبل، من أجل تمكين دفاع المتهمين من مهلة لإعداد الدفاع.

ويتابع برلماني حزب التجمع الوطني للأحرار بتهم “الاختلاس وتبديد أموال عمومية والمشاركة في تلقي فائدة في مؤسسة يتولى إدارتها والإشراف عليها”.

كما يتابع على خلفية ذات الملف 11 متهما إلى جانب السيمو بتهم “المشاركة في الاختلاس وتبديد أموال عمومية”، فيما يتابع المتهم رقم 13 بتهم “تلقي فائدة في مؤسسة يتولى إدارتها والإشراف عليها”.

وفي يناير الماضي أمرت قاضية التحقيق لدى محكمة الاستئناف بالرباط بـ”حجز أموال وممتلكات السيمو على خلفية التحقيق معه في شبهات متعلقة بجرائم الأموال”.

- إشهار -

وفي نهاية دجنبر 2023، تم التحقيق مع السيمو، ومتابعته في حالة سراح رفقة 11 شخصا آخرا، بعد احالتهم من طرف الوكيل العام للملك عقب الإستماع إليهم بخصوص شكاية كانت موضوع بحث أجرته الفرقة الوطنية للشرطة القضائية.

وتم الاستماع للسيمو ومن معه على خلفية تهم مرتبطة بفترة رئاسته السابقة للمجلس الجماعي للقصر الكبير، ومن ضمنها قضية “القاعة المغطاة” التي تمت اثارتها من طرف الكثير من المتابعين في وقت سابق.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد