توقيف الناشط المدافع عن “ضحايا الزلزال” آيت مهدي


أفادت مصادر متطابقة أن مصالح الدرك الملكي لسرية أسني بإقليم الحوز أوقفت، مساء أمس الخميس 5 شتنبر الجاري، الناشط ضمن ” تنسيقية ضحايا الزلزال”، السعيد آيت المهدي.

ووفق المصادر ذاتها فقد أوقف آيت المهدي، بناء على مذكرة بحث صادرة في حقه من طرف الدرك الملكي، داخل سرية الدرك، بعد قدومه من أجل تقديم شكاية ضد عون سلطة.

ويتهم الناشط البارز ضمن التنسيقية بـ”ترويج المخدرات، بناء على أقوال شخص تم إيقافه في وقت سابق من أجل حيازة المخدرات، حيث اتهم السعيد بكونه زوده بتلك الممنوعات”.

- إشهار -

وذكر فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بمراكش المنارة أن ايت المهدي “معروف بدفاعه عن ضحايا الزلزال ومطالبهم العادلة والمشروعة.كما ساهم ايت المهدي في تنظيم عدة وقفات ومسيرات احتجاجية لضحايا الزلزال خاصة بمنطقة الحوز وآخرها وقفة 28 يوليوز 2024 بإيجوكاك”.

وقالت الجمعية، ضمن بلاغ توصل موقع “بديل” بنظير منه، أن الناشط الموقوف “نقل واقع الخيام البلاستيكية والبدائية المتناثرة والمنتشرة في المنطقة، وعرى الواقع الحقيقي والظروف الحاطة من الكرامة الإنسانية للمتضررين”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد