“بدون سابق إشعار”.. التامني تشتكي زيادات أسعار تذاكر القطار


اشتكت برلمانية فدرالية اليسار الديمقراطي، فاطمة التامني، بسبب الزيادات التي طبقها المكتب الوطني للسكك الحديدية في أسعار تذاكر القطارات والتي “ألهبت جيوب المسافرين”، والمعتمدة “بدون سابق إشعار”.

وقالت التامني، ضمن سؤال وجهته لوزير النقل واللوجيستيك، محمد عبد الجليل: “تفاجأ عدد من المواطنات والمواطنين، في الأسابيع الماضية، بزيادات في أسعار تذاكر القطارات سواء السريعة أو المكوكية، لينضاف ذلك إلى غلاء المعيشة الذي ساهم في ضرب قدرتهم الشرائية”.

وأضافت التامني، ضمن سؤال برلماني يتوفر موقع “بديل” على نظير منه، “في الوقت الذي يعاني فيه المغاربة من الزيادات المتتالية في عدد من المواد الأساسية هاهم يفاجؤون مرة أخرى بأسعار جديدة لتذاكر القطارات في ظل رداءة الخدمات المقدمة من طرف المكتب المسير، من خلال التأخر المتكرر للقطارات عن مواعيدها، وسوء حالة اغلبها”.

- إشهار -

ونبهت البرلمانية إلى كون المكتب الوطني للسكك الحديدية لم يقدم أي توضيح في الموضوع للركاب، وهو ما يطرح، وفقها، “إشكالية التواصل لدى المكتب باستمرار، سواء في الزيادات أو المشاكل الطارئة والمتواصلة”.

وتساءلت التامني مع الوزير عبد الجليل، عن التدابير التي يعتزم القيام بها لمواجهة هذه الزيادات “التي تعد استنزافا للقدرة الشرائية للمواطنين، أمام الزيادات المتواصلة في العديد من المواد في عهد حكومتكم”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد