مصدر: الداكي لم يطلب اعفائه وعلاقته بعبد النباوي جيدة


تفاعلا مع “الأنباء” التي تم تداولها مؤخرا، حول طلب رئيس النيابة العامة، مولاي الحسن الداكي، اعفائه بسبب ضغوطات العمل و”حالته الصحية المتدهورة”، أكد مصدر مطلع أن “الداكي يمارس عمله بشكل طبيعي تقريبا منذ مدة، وأنه لا أساس لهذه الشائعات”.

وتعرض الداكي، قبل أكثر من أسبوع، لوعكة صحية استوجبت نقله على وجه السرعة لإحدى المصحات بمدينة تطوان، قبل أن ينقل إلى المستشفى العسكري بالرباط، ويغادره بعد استقرار حالته الصحية.

وقال المصدر، الذي تحدث لموقع “بديل” : “الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض يمارس عمله منذ مدة، وقد حدثني يوم أمس أكثر من مرة بخصوص بعض الأمور المتعلقة بالعمل”.

وجوابا على بعض الأخبار التي تحدثت على طلب الحسن الداكي لاعفائه، استغرب المصدر من مثل هذه “الشائعات”، مشدد على أن “رئيس النيابة العامة معين من طرف الملك، وإذا كان هناك أي طلب فالأكيد أنه سيوجه للملك”.

- إشهار -

وتابع، “ما أستطيع أن أؤكده أن الداكي يتمتع بصحة تمكنه من متابعة مهامه بشكل طبيعي، ولا اعتقد أنه سيكون أسر بمثل هذا الكلام لأحد، لأنني أعرفه جيدا واعرف طريقة عمله”.

وفي سياق منفصل نفى مصدر “بديل” ما تم ترويجه مؤخرا حول خلافات بين مولاي حسن الداكي والرئيس الأول لمحكمة النقض- الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية- مَحمد عبد النباوي، مشددا على أن علاقتهما “جيدة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد