الركراكي: انا من اختار السكيتيوي وتواجدي مع الأولمبي طبيعي


أكد مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، والمسؤول عن الإشراف على المنتخب المغربي تحت 23 سنة، وليد الركراكي، أنه هو من قام باختيار طارق السكيتيوي لتدريب المنتخب الأولمبي، وأن تواجده معهم خلال الألعاب الأولمبية أمر طبيعي.

وكانت صورة ملتقطة للركراكي بين شوطي نصف نهائي الألعاب الأولمبي بباريس قد اثارت الكثير من التساؤلات، خصوصا بعد أن ظهر وكأنه يقدم التعليمات للاعبين.

وقال الركراكي، خلال ندوة صحفية نظمت اليوم، الخميس 29 غشت الجاري، “لماذا لا احضر مع الأولمبي؟، للتوضيح، بعد مونديال 2022، جلسنا مع الإدارة الوطنية التقنية والرئيس فوزي لقجع، وأعطاني مسؤولية الإشراف على المنتخب المغربي تحت 23 سنة، والهدف كان هو الفوز بكأس أفريقيا (تحت 23 سنة) التي لعبت في بلدنا، والتأهل للأولمبياد وتحقيق ميدالية”.

وأضاف: “بما أنه لدي هذه المسؤولية، بالتأكيد فإنني كنت منخرطا في هذه المهمة بنسبة 100%. في شهر مارس 2023، المباراة ضد البرازيل كان هناك حوالي 7 لاعبين أولمبيين في المنتخب الأول، وفي شهر يونيو 2023، لم نلعب بالأولمبيين عن قصد، حتى نتركهم للمدرب عصام الشرعي، قصد التحضير لكأس أفريقيا تحت 23 سنة. الأمور كانت واضحة. ما أزعجني بعض الشيء، هو لماذا حين لعبت كأس أفريقيا تحت 23 سنة في بلادنا، وكنت دائما في المركز مع المدرب والملعب، لا أحد تحدث، والآن بعد سنة الكل يتحدث؟”.

- إشهار -

وتابع: “حين منحني الرئيس مسؤولية اختيار مدرب الأولمبيين للألعاب الأولمبية، فأنا من اخترت السكتيوي، وأتحمل هذه المسؤولية، وحين خسرنا مباراة في الأولمبياد الكل يقول إنه كان خطأ مدرب المنتخب الأول”.

وزاد، “لقد عملنا معا لإقناع الأندية بترك لاعبيها يشاركون، وطيلة شهر العطلة كنت أنا من يتنقل لإقناع موناكو وريال بيتيس… صحيح أنني فشلت في ملف شادي رياض والصيباري لاعب إيندهوفن”.

واستطرد، “أهم شيء في كل ما حدث هو النتيجة، وفي نهاية المطاف فزنا بكأس أفريقيا وحققنا ميدالية أولمبية، أنا أتفهم الأمر، وهنيئا لطارق السكتيوي الذي قام بعمل رائع”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد