جماعة الرباط لاتؤدي اشتراكات موظفيها لدى صندوق التقاعد


أفاد المجلس الجهوي للحسابات بجهة الرباط القنيطرة أن جماعة الرباط لا تقوم بأداء المساهمات المستحقة لصناديق التقاعد بشكل دائم، “وذلك بالوقوف على حالة 325 موظفا يعانون من مشكل المساهمات لدى الصندوق المغربي للتقاعد أو النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد”.

وذكر التقرير، الذي اطلع موقع “بديل” على نسخة منه، أنه “تم تسجيل فرق بين سنوات الخدمة الفعلية والسنوات المصرح بها، حيث يصل معدل الفترات غير المصرح بها 680 يوما، في حين وقف التقرير على وجود حالات غير مدرجة باللائحة المرسلة من طرف الصندوق المغربي للتقاعد”.

وأشار التقرير إلى “عدم قدرة الجماعة على ضبط العدد الإجمالي للموظفين”، منبها إلى أنه من خلال “المقارنة بين اللوائح المدلى بها من طرف الجماعة بتاريخ 14 يوليوز 2022 واللائحة المحينة المدلى بها بتاريخ 02 فبراير 2023 ، تم الوقوف على تفاوت في عدد الموظفين بلغ 216 موظفا”.

- إشهار -

وأوضح المجلس الأعلى للحسابات أنه “عند تحليل اللائحة والأخذ بعين الاعتبار الموظفين الذين تم حذفهم من اللوائح الإدارية (التقاعد، الوفاة، العزل) خلال هذه الفترة، بلغ عدد الموظفين غير المدلى بهم 48 موظفا، مع عدم تقديم الجماعة أي تفسير بخصوص هذا التفاوت، إضافة إلى تبين وجود 77 موظفا يتقاضون رواتبهم ولم تدرج أسماؤهم بلائحة الموظفين المدلى بها من طرف الجماعة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد