الوزير صديقي مطالب بتفسير سبب غلاء لحم الدجاج


طالب الفريق الحركي بمجلس النواب، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، بكشف الأسباب الكامنة وراء بلوغ أسعار اللحوم البيضاء في المغرب إلى 30 درهما.

وانتقد الفريق، ضمن سؤال برلماني، “الارتفاع المسجل في لحوم الدواجن بالتزامن مع فصل الصيف، خارج القدرة الشرائية للمواطنين المتدهورة”.

وأشار حزب السنبلة إلى “تزايد مخاوف المهنيين الصغار والمتوسطين بأن يتواصل هذا الارتفاع، لاسيما أن العديد منهم يعتبرون أن الأمر له علاقة بتوقف عدد من مربي الدواجن عن الإنتاج بسبب الخسائر التي تكبدوها، جراء غلاء المواد الأولية المستوردة المتدخلة في الإنتاج وارتفاع أثمان الكتاكيت والأعلاف المركبة، وارتفاع نسبة النفوق، زيادة على التحكم في انتاج الكتكوت من قبل الشركات الكبرى للحفاظ على سعر بيع معين”.

- إشهار -

وساءل الفريق الوزير صديقي حول الإجراءات التي ينوي اعتمادها من أجل “تقديم الدعم لمربي الدواجن الصغار والمتوسطين، لاسيما مع ارتفاع أثمنة الكتاكيت والأدوية والعلف تفاديا لإفلاسهم من جهة، وحفاظا على القدرة الشرائية للمواطنين من جهة أخرى”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد