وفاة 21 مواطنا.. منع وقفة أمام مستشفى بني ملال


أفاد مصدر حقوقي أن السلطات المحلية ببني ملال قررت منع الوقفة الاحتجاجية التي دعا لها الفرع الجهوي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، مساء يوم الاربعاء 31 يوليوز الجاري، أمام المستشفى الجهوي بالمدينة.

وكانت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية ببني ملال خنيفرة، قد أعلنت عن تسجيل المركز الاستشفائي الجهوي يوم 24 يوليو الجاري، 21 حالة وفاة، منها 4 حالات وفاة خارج أسوار المستشفى و17 حالة وفاة استشفائية بسبب الحرارة المرتفعة التي عرفتها المنطقة.

وذكر المصدر أن باشا المدينة علل قراره بـ”عدم التوفر على الشروط الشكلية والموضوعية المقررة قانونيا للقيام بهذه الوقفة الاحتجاجية، وكذا عدم توفر الداعين لهذه الوقفة على الصفة القانونية لتنظيم الوقفة”.

وأشارت السلطات إلى أن من شأن تنظيم هذه الوقفة “الاخلال بالسير العادي للمرفق العمومي لقطاع الصحة والمساس بالسكينة والأمن والنظام العامين”.

- إشهار -

وفي وقت سابق دعت الجمعية إلى تنظيم الوقفة تنديدا بوفاة 21 مواطنا بسبب ما قالت وزارة الصحة إنه بسبب الحرارة.

وحملت الجمعية، ضمن بلاغ سابق، المسؤولية الوفاة للوضعية المزرية لقسم المستعجلات بالمستشفى الذي يعرف حالة اكتظاظ ونقصا في الموارد البشرية، والتجهيزات، مع غياب مكيفات الهواء.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد