شركة الكتبية “تنقلب” على العمال


رفض المكتب الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالمحمدية ما أسماه بـ”انقلاب” إدارة شركة “الكتبية” على تعهداتها المسجلة في محاضر الاجتماعات، بحضور عمالة المحمدية ومفتشية الشغل، والتي تخص الكثير من حقوق العمال والتي يأتي على رأسها أداء الأجور المتأخرة وتوفير التغطية الصحية لهم.

وأفادت النقابة، ضمن بلاغ اليوم الخميس 25 يوليوز الجاري، أن هذا الانقلاب يأتي “رغم كل المساعي والمطالبات التي تقدمت بها الكونفدرالية، من أجل المساعدة في توفير الظروف لاستعادة شركة اللحوم اللذيذة التابعة لمجموعة الكتبية، لنشاطها الطبيعي وتمتيع العمال بحقوقهم القانونية والمحافظة على دور هذه الشركة في التنمية المحلية وخلق مناصب الشغل”.

وأعلنت النقابة أنها “تحتفظ لنفسها بالحق في اللجوء لكل الوسائل التي يكفلها القانون لحماية حقوق العمال، بعد استنفاذ كل المحاولات في إنقاذ هذه الشركة وإخراجها من المأزق الذي وضعت فيه”.

وأكدت النقابة رفضها لـ”لانقلاب إدارة الشركة على تعهداتها المسجلة في محاضر الاجتماعات، بحضور عمالة المحمدية ومفتشية الشغل”.

- إشهار -

وشددت الكونفدرالية على مطلبها بإعطاء كل الحقوق المستحقة للعمال، ومنها أساسا الأجور المعلقة لأزيد من 3 أشهر والحق في التغطية الصحية المعلقة منذ زمان.

وطالبت النقابة عمالة المحمدية ومفتشية الشغل، بالتدخل لدى الإدارة العامة للمجموعة، وحملها على الوفاء بالتزاماتها ووعودها والكف عن الاستغلال المفرط للعمال والمس بكرامتهم وحقوقهم وتهديد حقهم في الشغل والعيش الكريم.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد