تأسيس الائتلاف الوطني لدعم حراك فكيك


أعلنت مجموعة من القوى السياسية والحقوقية، والنقابية والنسائية، والشبابية والمهنية والجمعوية، على تأسيس ما أطلقت عليه “الائتلاف الوطني لدعم حراك فكيك”.

وأفاد بلاغ صادر عن اللجنة التحضيرية للائتلاف أن هذا التأسيس يأتي “في اطار استمرار الحراك الشعبي بمدينة /واحة فكيك، وعدم تجاوب السلطات محليا ووطنيا مع مطالب الحراك، ومن أجل تشكيل ائتلاف وطني يدعم ساكنة فكيك، في مطالبهما العادلة والمشروعة”.

وتطالب ساكنة فكيك، منذ أشهر، بـ”وقف مسلسل تفويت قطاع الماء إلى الخواص، والاجهاز على حق الساكنة في الحفاظ على مواردها المائية، التي تعتبر مكسبا توارثوه عن الأجداد. ومن جهة اخرى، القطع مع سياسة التهميش، التي تخضع لها هذه المدينة والمنطقة عموما، في السياسات العمومية للدولة منذ عقود، وتمتيع مواطنات ومواطني فكيك بالحق في العيش الكريم”.

- إشهار -

وذكر البلاغ أن الإعلان عن تأسيس الائتلاف سيكون من خلال مهرجان سينظم يوم الجمعة 26 يوليوز الجاري بقاعة نادي المحامين بالرباط ابتداء من الساعة الرابعة مساء.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد