الدرك يعتقل 4 نساء من ضحايا الزلزال


أفاد رئيس فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بمراكش المنارة، عمر أربيب، أن درك “ثلاث ن يعقوب” بإقليم لحوز اعتقل، يوم 20 يوليوز الجاري، 4 نساء ينتمين لدوار “اللانمز غني” بجماعة “اجوكاك”، بناء على شكاية مقدمة ضدهن من طرف خليفة قائد المنطقة.

وذكر أربيب، ضمن تصريح لموقع “بديل” أن “3 نساء تم اطلاق سراحن فيما تم الاحتفاظ بالرابعة تحت تدبير الحراسة النظرية، ليتم متابعتها في حالة اعتقال بعد ذلك، وإحالتها على الجلسة وايداعها بسجن الوداية أمس الإثنين 22 يوليوز الجاري”.

وقال رئيس الجمعية الحقوقية، “للإشارة فخليفة القائد هذا كان دائما مثار شكايات وتظلمات من الساكنة ترفع إلى عمالة إقليم الحوز منذ دجنبر 2023، دون أن يتم الانصات للساكنة والعمل على انصافها ووقف الحكرة ضدها”.

- إشهار -

وأضاف، “الجمعية المغربية لحقوق الانسان تلقت عدة أشرطة واديوهات صوتية جلها باللغة الامازيغية تشير إلى الشطط والتعسف في ممارسة السلطة من طرف خليفة القائد”.

وتابع، “الجمعية ستعود في وقت لاحق بالتفاصيل اإلى كل المعطيات والمزاعم التي تشير اإلى تلاعبات في الشعير المدعم المقدم لضحايا الزلزال بالمنطقة، وأيضا شبهة ومزاعم خروقات فيما يخص توزيع رؤوس الاغنام المقدمة من طرف وزارة الفلاحة في إطار دعم الفلاحين المتضررين من زلزال الحوز”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد