بنكيران لأخنوش: السياسة ليست هي المال


انتقد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله ابن كيران، طريقة رئيس الحكومة عزيز أخنوش في تدبير الشأن العام، مشددا أن “السياسة ليست هي المال، بل هي الوضوح والمصداقية والصراحة والصدق”.

وقال ابن كيران في كلمة افتتاحية لاجتماع الأمانة العامة للحزب، وفق ما ذكر الموقع الرسمي للحزب، إن رئيس الحكومة يدير الأمور بتخبط، ولا ندري إلى أين ستنتهي به الأمور.

وأضاف، “كل ما تخيلنا إمكانية تحقيقه مع هذه الحكومة ورئيسها لم نرى منه شيئا، مشددا أن الحكومة تسيء التصرف، لأنها لا تمارس السياسة بمعناها الصحيح”.

واعتبر أن الحكومة لا تعمل على حل أي مشكل أو أزمة، بل تتركها تكبر، وهذا نراه حاليا في إضراب الأطر الطبية وإضراب موظفي العدل وغيرها من الملفات.

- إشهار -

كما انتقد ابن كيران بشدة ما صرح به رئيس الحكومة خلال جلسته الشهرية بمجلس النواب في حق المعارضة، قائلا إن الحزب كان يفكر في رفع رسالة إلى الملك محمد السادس بهذا الشأن، نظرا لخطورة ما أدلى به أخنوش، حيث في كل مرة نريد إصلاح الجرة يقوم بتخريبها.

وأوضح أن “أخنوش لا يعي خطورة ما يقول، وتصريحه إسقاط لمؤسسة دستورية”، منبها إلى أن من يقول هذا للمعارضة فأولى أن يقوله للأغلبية، يؤكد الأستاذ ابن كيران.

كما انتقد أيضا ضعف كفاءة الحكومة وضعف تواصلها، قائلا لرئيس الحكومة: “يجب أن تعضوا أيديكم لأننا لسنا معكم، فأنتم فارغون جدا”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد