شغيلة الصحة تنتظر رد أخنوش


راسل التنسيق النقابي الوطني بقطاع الصحة، رئيس الحكومة عزيز أخنوش، ليطلب منه مده بجوابه بخصوص مقترحات تنزيل اتفاق الصحة قصد إنهاء الأزمة التي أدت لشلل شبه كلي بالمستشفيات العمومية بكل ربوع المملكة.

وقال التنسيق، ضمن المراسلة التي اطلع عليها موقع “بديل”: “السيد رئيس الحكومة، إننا نراسلكم اليوم بعد مرور حوالي أسبوع على الردود التي صاغها التنسيق النقابي الوطني بقطاع الصحة، والتي سلّمناها للسيد وزير الصحة المحترم لكي يقوم بتسليمها لكم، كجواب على ما اقترحتموه من معالجة للملف المطلبي للشغيلة الصحية المتضمن في الاتفاق القطاعي الموقع مع النقابات، وكلفتم السيد وزير الصحة والحماية الاجتماعية بتبليغها لنا، حيث تم ذلك بالفعل يوم الجمعة 12 يوليوز 2024 “.

- إشهار -

وأضاف التنسيق، المكون من 8 نقابات صحية، “مند ذلك الحين، ونحن ننتظر السيد رئيس الحكومة جوابكم، واستجابة حكومتكم للمطالب المشروعة الواردة في الاتفاق والمحاضر الموقعة مع كل النقابات، في شقيها الاعتباري/القانوني والمادي المشتركة والفئوية، بما ينصف الشغيلة الصحية ويعمل على تثمينها وتحفيزها وطمأنتها على مستقبلها من أجل ضمان انخراطها في ورش إصلاح المنظومة الصحية، ومن أجل تجاوز الاحتقان الكبير المستمر الذي يعرفه قطاع الصحة، ولتوفير الخدمات والاستجابة للحاجيات الصحية الضرورية للمواطنين”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد