الأساتذة يحتجون ضد العميد بسبب “واقعة الكوفية”


احتج فرع الدار البيضاء للنقابة الوطنية للتعليم العالي، صباح اليوم الجمعة 19 يوليوز الجاري بكلية العلوم بنمسيك، تنديدا بواقعة رفض عميد الكلية تكريم طالبة متفوقة خريجة المدرسة العليا للتكنولوجيا، بسبب ارتدائها الكوفية الفلسطينية.

وأكد المحتجون، الذي اختاروا ارتداء الكوفية الفلسطينية، على رفضهم لـ”سلوك العميد، الذي اعتبروه مناقضا لأخلاقيات الجامعة، ومنهكا لكل الأعراف الأكاديمية المتعارف عليها دوليا”.

وفي وقت سابق، استنكرت النقابة الوطنية للتعليم العالي “بشدة” سلوك عميد كلية العلوم ابن امسيك الذي رفض بصفته ضيف شرف، تسليم جائزة لطالبة متفوقة بدعوى أنها تعبر عن موقف سياسي بارتدائها الكوفية الفلسطينية تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

وأكد المكتب المحلي للنقابة بالمدرسة العليا للتكنولوجيا، في بلاغ صدر في اعقاب الحادثة، أن ما أقدم عليه العميد تصرف “شاد” يتعارض مع الموقف المغربي الدائم المتضامن مع الشعب الفلسطيني ملكا وحكومة وشعبا.

- إشهار -

وعبرت النقابة عن تضامنها اللامشروط مع الطالبة المتفوقة التي تعرضت للاستفزاز من طرف “هذا المسؤول المطبع”، معتبرة حملها للكوفية الفلسطينية مفخرة لها ولذويها تنضاف إلى تفوقها في الدراسة.

وأشارت النقابة إلى أن سلوك العميد “ترك استياء عميقا لدى كل الحاضرين خصوصا وأنه يأتي ساعات قليلة بعد مجزرة جديدة رهيبة قام بها الكيان الصهيوني الغاشم في مخيم خان يونس بغزة العزة صبيحة يوم السبت 13 يوليوز الجاري”.

ودعا الفرع المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي، وكذا مكتب الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم العالي، لاتخاذ موقف إزاء هذا السلوك الشنيع، منبها كافة الأساتذة للمزيد من اليقظة من أجل التصدي لكل محاولات التطبيع العلمي والأكاديمي مع الكيان الصهيوني الغاشم.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد