“شلل شبه تام” بمحاكم المملكة


تواصل “شلل محاكم المملكة بسبب الاضراب الذي يخوضه كتاب الضبط، في إطار احتجاجاتهم على ما وصفوه بـ”الالتفاف على النتائج المتوصل إليها في الحوارات القطاعية حول المهنة”.

وتم خلال أمس الثلاثاء واليوم الأربعاء، تأجيل عدد كبير من الجلسات بسبب الإضراب الذي أعلنته النقابات العاملة في القطاع، وهو حدث الأسبوع الماضي كذلك.

دعت النقابة الوطنية للعدل إلى استمرار “المعركة النضالية” لكاتبات وكتاب الضبط من خلال تسطير برنامج تصعيدي بخوض اضرابات وطنية بكافة محاكم المملكة والمراكز القضائية والمديريات الفرعية ومراكز الحفظ الجهوي أيام 16، 17، 18، 23، 24 و25 يوليوز الجاري.

وفي وقت سابق، دعت النقابة الوطنية للعدل إلى استمرار “المعركة النضالية” لكاتبات وكتاب الضبط من خلال تسطير برنامج تصعيدي بخوض اضرابات وطنية بكافة محاكم المملكة والمراكز القضائية والمديريات الفرعية ومراكز الحفظ الجهوي أيام 16، 17، 18، 23، 24 و25 يوليوز الجاري.

- إشهار -

وأفادت النقابة، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، في بلاغ، أن “الموقف الرسمي للحكومة الرافض للمصادقة على المطالب المشروعة لشغيلة العدل نابع من كون أخر اهتماماتها هي العدالة الاجتماعية والمجالية والأمن القانوني والقضائي بالبلاد، وهو ما يخدم الاختيارات اللاشعبية واللاديموقراطية للتحالف الطبقي المسيطر”.

وحمل البلاغ رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع قطاعيا، “وتداعياتها على حقوق المتقاضين والمرتفقين”.

وشددت النقابة على أن “معركة تعديل النظام الاساسي التي عمرت أكثر من سنتين هي معركة كرامة ووجود لموظفي هيئة كتابة الضبط، ولن نقبل بتحقير أحد مكونات الإدارة القضائية، لحسابات سياسية ضيقة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد