توقيف رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم


أصدرت المحكمة الإدارية الرياضية الإسبانية قرارا بإيقاف رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بيدرو روشا، لمدة عامين، بسبب طرده التعسفي للأمين العام السابق أندريو كامبس في شتنبر 2023.

كما غرم روشا مبلغ 35,895 دولاراً بسبب ثلاث «مخالفات خطيرة للغاية» ارتكبها عندما كان رئيساً للجنة إدارة الاتحاد الإسباني خلال رئاسة لويس روبياليس.

ووفق ما كشفت عنه الصحف الإسبانية، فقد انتهت يوم الجمعة الماضي المهلة الممنوحة لروشا من أجل تقديم طعون ضد قرار توقيفه لمدة 6 سنوات، بما في ذلك عقوبتين مدة كل واحدة منها عامين.

وتعود العقوبة الأولى في حق رئيس الاتحاد الإسباني إلى قضية فصل أندريو كامبس، بينما تعود الثانية إلى الاستغناء عن خدمات المحامي توماس غونزاليز كويتو، وهمت الثالثة تمثيل الاتحاد بمفرده في قضية لويس روبياليس الرئيس السابق للاتحاد.

- إشهار -

لكن المحكمة وجدت أن إقالة كامبس كانت الانتهاك الوحيد الذي يستحق الإيقاف، واكتفت بغرامة مالية في الاتهامين الثاني والثالث.

وستتولى ماريا جارسيا تشافيز إدارة الاتحاد حتى موعد إقامة الانتخابات.

وكان بيدرو روشا قد شغل منصب الرئيس بالوكالة منذ غشت الماضي، حيث انتخب لتولي مهامه في 26 أبريل حتى نهاية ولاية روبياليس الذي أُقيل من منصبه وتم رفع دعوى قضائية بحقه بتهمة فعل غير اخلاقي ضد نجمة المنتخب الإسباني للسيدات، جيني هيرموسو، خلال حفل تتويجه بكأس العالم 2023.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد